النخلة - An Overview

Wiki Article



الرئيسية»مواضيع متنوعة»النخلة تفاحتين النخلة تفاحتين

غلاف الطلعة الأنثوية، وتؤثر درجه الحرارة بالتلقيح فانسب درجة لإنتاش حبوب اللقاح

وقد يُلزم بنثر نشارة تُستخرج من عصا منخورة..! وفي حال تعرضه لكسر أو رضٍّ؛ فإن التمر المعجون بالزبدة الساخنة سيكون مرهماً مسكّناً لألامه، وهو الدواء نفسه الذي سيستخدمه الذي يعاني من آلام المفاصل..!

وتُعرف هذه العملية في منطقة الخليج العربي بـ “التجذيب”، والجُمّار المأكول يُسمّى “الجذَبْ”.

وقد دخلت ثمار النخيل المطبخ العربيّ منذ القدم، فوفرت عدداً من مقادير الأطعمة للمرأة العربية التي ابتكرت وطورت العديد من الوجبات التي يدخل التمر أوالدبس في إعدادها.

غالباً ما تكون ثمار أشجار النّخيل لُبيّة ومُفردة النّواة،[١] وتُستخدم معظم ثمار أشجار النّخيل كغذاء، ومن أشهرها التّمر، وجوز الهند الذي يُمكن أن يُؤكل لُبّه الأبيض نيئاََ، أو مطهياََ، ويُستخلص منه زيت جوز الهند، كما يُستخدم السّائل الذي يوجد داخل ثمرة جوز الهند كشراب، ويُستخرج من ثمار نخيل الزّيت زيت النّخيل.[٢]

.! ووضعه الرازي إلى جانب الجُمّـار وقال عنهما: “ينفعان المحرورين ويسكنان ثائرة الدم”. وأفتى داوود الأنطاكي في أمر لقاح النخيل فقال: “ينفع إذا صُفّي وخلا عن المرارة من التهاب العطش والحميات، والإسهال والنزيف ونفث الدم”.

السيناتور الروماني سيماخوس الذي حاول الحفاظ على التقاليد الدينية لروما تحت السيطرة المسيحية، تم تصويره على قطعة من العاج تحمل غصن نخلة كإستعارة للانتصار على الموت.

⭐️روقان هو متجر إلكتروني متخصص في بيع نكهات المعسل العادية والإلكترونية وكذلك الشيشة العادية و الإلكترونية وكل ملحقاتها.

تشبه لوحات الانطباعيين بحيويتها وخطوطها وألوانها الأطباق الشهيّة.

النخلة مهما إنحنى جذعها أو التوى، تستمر في العطاء بسخاء، فحالها كحال الرجال الصالحين.

النخلة تفاحتين ⭐️روقان هو متجر إلكتروني متخصص في بيع نكهات المعسل العادية والإلكترونية وكذلك الشيشة العادية و الإلكترونية وكل النخلة تفاحتين ملحقاتها.

تقول جدتي: لقد زرع أبي النخل في حديقتنا منذ كنت طفلة، ولا زال شامخاً إلى الأن.

الفصيلة الفوفلية، وهي شجرة معمرة، لها ساق غليظة وأكثر ارتفاع مسجل لها وصل إلى

Report this wiki page